هل سينهي صانعوا السيارات الكهربائية في الصين هيمنة الشركات الغربية في السوق الأكبر عالمياً ؟
سيطرت شركات صناعة السيارات الأجنبية على السوق الصينية لعقود، حيث باعت ملايين المركبات وحصدت أرباحًا هائلة. لكن يبدو أن هذا العصر الذهبي يقترب من نهايته بشكل مفاجئ.
الصعود السريع لصانعي السيارات الكهربائية المحليين في الصين، مثل BYD وXpeng، يقلب سوق السيارات الأكبر في العالم رأسًا على عقب، مما يترك أكبر شركات صناعة السيارات في العالم على الجانب الخاسر.
تحذير شركة فولكس فاجن هذا الأسبوع يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه الشركات التقليدية، حيث أعلنت أنها قد تغلق مصانعها في ألمانيا لأول مرة في تاريخها، في محاولة لخفض التكاليف.
شهدت فولكس فاجن انخفاضًا في تسليم المركبات في الصين، أكبر أسواقها، بأكثر من 25% على مدى ثلاث سنوات، حيث سجلت 1.34 مليون مركبة في النصف الأول من هذا العام. وفي العام الماضي، فقدت الشركة مكانتها كأكبر علامة تجارية للسيارات مبيعًا في الصين لصالح شركة BYD، مما يعني فقدان اللقب الذي احتفظت به منذ عام 2000 على الأقل.
فولكس فاجن، التي تُعتبر ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بعد تويوتا، ليست الوحيدة التي تواجه هذه المشكلات.
تعليقات 0
إرسال تعليق
Cancel