التخطي إلى المحتوى الرئيسي
ارامكو · البترول · السعودية · الغاز · النفط · اوسباس

مركز "أوسباس" يرصد كل قطرة نفط وذرة غاز لشركة أرامكو السعودية

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

عن طريق الشاشات الكبيرة المدمجة على الحائط في مكاتب أرامكو السعودية الرئيسية ومركز تخطيط وتنظيم إمدادات النفط (USPAS)، يمكنك تتبع حركة كل قطرة من ذرات النفط والغاز عبر كل خط أنابيب، كما يمكنك أيضًا رؤية كل ناقلة وحمولتها وفي طريقها إلى وجهتها.

خلف الشاشات التي تُظهر التدفق المتغير للبيانات من الإنتاج إلى التوزيع، ويسعى موظفو أرامكو السعودية جاهدين لدعم أكبر قيمة للشركة بتقديم أفضل المنتجات الهيدروكربونية لعملائها الداخليين والدوليين في الوقت المناسب. ويتم تولى قيادة المهمة الأساسية المتمثلة في طريقة مثالية مع مراعاة متطلبات السلامة وحماية البيئة.

ويعد مركز تخطيط وتنظيم إمدادات النفط مجهزاً بأحدث التقنيات والابتكارات جزءًا لا يتجزأ من مجموعة مرافق وعمليات أرامكو السعودية للحفاظ على مكانتها وريادتها في مجال أمن الطاقة العالمي. وبحسب تقرير الشركة للربع الأول من عام 2023 م، فإن مؤشر موثوقية العرض يبلغ 99.7٪، وهو أكثر أنواع النفط إنتاجًا في العالم.


مركز "أوسباس" يرصد كل قطرة نفط وذرة غاز لشركة أرامكو السعودية


مورد موثوق
تعمل هيئة تخطيط وتنظيم إمدادات البترول بجد لضمان تنفيذ الخطط والجداول الزمنية بفعالية لتلبية احتياجات عملائها في المنطقة وخارجها، مع مراعاة العوامل التي قد تتطلب تغييرًا في الخطة لضمان السلامة. مع مراعاة الضوابط المطبقة على المرافق.

لا تتأثر خطة التوريد المطورة بالتقلبات في العرض والطلب وهي مصممة لإيجاد التوازن بين العرض والطلب الذي يعد مفتاح التنفيذ الناجح والفعال لخطط وجداول التوريد.

تمنح هذه البيانات المخططين في إدارات التخطيط النفطي والإمداد التنظيمي صورة كاملة لسير العمل مما يسمح لهم بمشاهدة الشبكة الكاملة لموارد الهيدروكربونات، بما في ذلك جميع المنتجات من مناطق جغرافية مختلفة. ويمكن للموظفين اكتشاف الحالات الشاذة في مرافق الشركة مثل محطات فصل زيت الغاز ومحطات الإنتاج ومصافي التكرير ومحطات التزود بالوقود ، كما تقوم بمكالمة واحدة على إعادة توجيه عمليات الإنتاج وتقييم خطوط الأنابيب وتنفيذ العديد من الإجراءات الأخرى في غضون دقائق.

العرض المستمر
تدير إدارة تخطيط وتنظيم إمدادات النفط الحركات اليومية للسفن وتحميل المنتجات الهيدروكربونية من محطات أرامكو السعودية. ويضمن القسم أن السفن التي تصل إلى محطات الشركة يتم تحميلها بشكل صحيح وتغادر في الوقت المحدد.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel