التخطي إلى المحتوى الرئيسي
اسبانيا · اعتزال · بنزيما · رياضة · ريال · عاجل · كريم · مدريد

رسمياً : ريال مدريد يعلن انهاء مسيرة كريم بنزيما في صفوف الفريق!

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

ريال مدريد وقائد الفريق كريم بنزيما اتفقا على إنهاء مسيرته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في النادي.

عبر نادي ريال مدريد على موقعه الرسمي عن حبه وامتنانه لأحد الأساطير العظيمة لناديه ، وصل كريم بنزيما إلى النادي في عام 2009 ، وهو في سن 21 ، وكان لاعبا رئيسيا في ذلك العصر الذهبي في تاريخ النادي . 

وخلال المواسم الـ 14 التي دافع فيها عن درع النادي وقميصه ، فاز بـ 25 لقبا ، وحقق رقما قياسيا لريال مدريد: دوري الأبطال (5) ، كأس العالم للأندية (5) ، كأس السوبر الأوروبي (4) ، الدوري الإسباني (4).  كأس الملك (3) وكأس السوبر الإسباني (4). 

وقد فاز كريم بنزيما بالكرة الذهبية هذا العام وتم اختياره كأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام أيضاً ، وكان جزءاً من تشكيلة FIFA FIFPRO وفاز بجائزة بيتشيشي لعام 2022.



حصل اللاعب المخضرم على هذه الجوائز بعد واحد من أكثر المواسم استثنائية في تاريخ ريال مدريد ، خاصة في دوري الأبطال، حيث أشرقت شمسه في مباريات لا تنسى وساعد ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا 14 في باريس ، كونه أفضل هداف في المسابقة مع 15 هدفا.

كريم بنزيما هو خامس لاعب مع أكبر عدد من المباريات في نادينا مع 647 مباراة ، وهو ثاني هداف تاريخي في ريال مدريد مع 353 هدفا ، وهو أيضاً ثاني أفضل هداف لمدريديستا في الليغا وفي كأس الأبطال الأوروبي ، وهو أيضا رابع هداف دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري الإسباني.

كانت مسيرة كريم بنزيما في ريال مدريد مثالية ومثل قيم لنادي ريال مدريد ، وأعرب النادي في البيان الرسمي أن كريم بنزيما له الحق في تقرير مستقبله ، وقد استمتع مشجعو مادريديستا في جميع أنحاء العالم بسحره وتميزه في كرة القدم ، وهو واحد من أكبر أساطير النادي وواحد من أكثر الأساطير شهرة في كرة القدم العالمية كما أن ريال مدريد سيظل دائما منزله، ويتمنى له ولعائلته كل النجاح في هذه المرحلة الجديدة من حياته.

وتم تحديد يوم الثلاثاء المقبل، 6 يونيو، الساعة 12:00 ظهراً لإقامة حفل وداع جماعي للنجم كريم بنزيما في ريال مدريد، وسيحضر رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel