التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الرياض · السعودية · المؤسس · بوليفارد · طائرات · عفيف

"طائرات البوليفارد" تستعيد ذكريات أول رحلة جوية للملك المؤسس من عفيف

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

استرجع أهالي عفيف ذكريات جميلة مع مرور طائرات البوليفارد في طريقها إلى الرياض، حيث تذكروا أول رحلة جوية قام بها الملك المؤسس - رحمه الله - التي أقلته من عفيف إلى الطائف على متن طائرة (داكوتا DC-3) التي أهدتها له إدارة الرئيس الأمريكي روزفلت عام 1945.

شهدت هذه المناسبة، التي أُطلق عليها "الرحلة العملاقة"، حضورًا لافتًا من شباب المحافظة والأطفال، الذين انغمسوا في التقاط الصور الفريدة التي انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي مساء ذلك اليوم.

هذا الحدث ألهم عددًا من وجهاء المحافظة للدعوة عبر صحيفة "سبق" لتجديد مناشدتهم للمسؤولين من أجل تخليد ذكرى تلك الرحلة الملكية الأولى، من خلال إنشاء مطار يخدم المنطقة التي تقع في قلب المملكة، ويربط بين العديد من المحافظات والمدن الرئيسية عبر شبكة الطرق المتاحة.


تجدر الإشارة إلى أن "الرحلة الملكية" التي انطلقت من أجواء عفيف قبل نحو ثمانية عقود، كانت البداية الفعلية لخدمة الرحلات الجوية في المملكة، بعد استخدام السيارات وقبل انطلاق رحلات القطار السعودي. وقد نشرت الخطوط السعودية سابقًا وثيقة بخط يد الأمير بندر بن عبدالعزيز - رحمه الله - توثق هذا الحدث التاريخي.





المصدر : صحيفة سبق.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel