التخطي إلى المحتوى الرئيسي
أعمال · الاستثمارات · السعودية · الضمان · المواطن · حساب · رؤية2030 · سلمان · صندوق · مال · محمد

السعودية: حساب المواطن يعلن المراجعة الدورية واستمرار الصرف حتى دفعة يوليو

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

 أعلن برنامج حساب المواطن عن استمرار تقديم الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح برنامج حساب المواطن أن التسجيل في البرنامج ما زال مستمراً، وأن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم وسيتم الإعلان عن أي تغيير في ضوء نتائج هذه المراجعة.

ويشار إلى أن برنامج حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق عن صدور نتائج الأهلية للدورة 68 (شهر يوليو 2023)، ودعا المستفيدين إلى زيارة البوابة الإلكترونية للتحقق من الأهلية https://eservices.ca.gov.sa/#/login .




وكما هو معلوم فبرنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى دعم المواطنين والمقيمين ذوي الدخل المحدود من خلال توفير دعم مالي شهري يتم صرفه بناءً على معايير محددة. ويتم تحديد مقدار الدعم بناءً على عدة عوامل منها دخل الأسرة وعدد أفرادها وتكاليف المعيشة.

ويتم إدارة برنامج حساب المواطن من قبل وزارة المالية السعودية، ويتم صرف الدعم المالي عن طريق البنوك والمؤسسات المالية المعتمدة في المملكة. كما يتيح البرنامج للمستفيدين إمكانية التحقق من أهليتهم للحصول على الدعم وتحديث بياناتهم الشخصية عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel