التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الاحمر · البحر · الغردقة · القرش · روسيا · سمك · سياحة · مصر

قرش الغردقة تسبب بمقتل سائح روسي وأثار الرعب بين السياح في مصر

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

لقي شاب روسي مصرعه في هجوم سمكة قرش بمدينة الغردقة المصرية بينما كان يستمتع بوقته على شواطئ الغردقة في مصر، وصرحت وزارة البيئة المصرية في بيان: "تقود وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لجنة خاصة لإدارة حوادث هجوم أسماك القرش على أحد شواطئ الغردقة، وقد نفذت جميع السياسات" المطبقة في جميع أنحاء العالم لضمان أعلى مستوى من السلامة. لزوار شواطئ البحر الأحمر واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لتجنب هجمات أسماك القرش مرة أخرى.

ثم واصلت الوزارة المصرية تصريحها : "نظرًا للسلوك غير المعتاد لسمك القرش الذي تسبب في الحادث حيث أنه كانت هناك حوادث سابقة لهجمات على أشخاص من قبل هذا النوع من أسماك القرش، فقد قام فريق استجابة محترف باصطياد السمكة التي تسببت في الحادث. وتم التحقيق للعثور على الأسباب المحتملة لذلك الهجوم وتوضيح ما إذا كانت هي نفس السمكة التي تسببت في الحادث السابق أم لا؟!".



كما أصدرت السفارة الروسية في مصر بيانًا على صفحتها الرسمية على فيسبوك أكدت فيه مقتل الشاب الروسي بعد تعرضه لهجوم سمكة قرش وحثت السائحين الروس على اتباع قواعد السلامة عند السباحة.

وصرح القنصل العام الروسي فيكتور فوروبايف لوكالة الانباء الروسية تاس "توفي مواطن روسي من مواليد 1999 في هجوم سمكة قرش". "هذا ما أكدته الجهات المختصة في مصر". تاس.

وشهدت مصر عدة حوادث مماثلة في البحر الأحمر في السنوات الأخيرة. حيث توفي سائحان في عام 2022 بعد تعرضهما لهجوم سمكة قرش جنوب الغردقة، بحسب وزارة البيئة المصرية.

وفي عام 2020، فُقد صبي أوكراني ذراعه، وفقد شاب مصري ساقه عندما كان يقوم بعمله مرافقاً للسياح ، وتوفي سائح تشيكي أيضاً بعد تعرضه لهجوم سمكة قرش قبالة البحر الأحمر عام 2018، بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel