التخطي إلى المحتوى الرئيسي
App Store · apple · applications · ios · iphone · iphone 5 · ipod · technology

تقرير مفصل: مؤتمر أبل اليوم الأربِعاء ١٢/٩/٢٠١٢ ( آيفون5 )

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات
أعلنت الشركة الأمريكية أبل أخيراً عن الجهاز المرتقب منذ فترة والذي أطلق عليه رسمياً ( آيفون٥ ) وقد ابتدأ التقديم مدير عام الشركة السيد ( تيم كوك ) وقام باستعراضٍ سريع لإنجازات الشركة ومبيعاتها التي حققت من خلالها مكاسب هائلة إنه تم بيع أكثر من ( 15 ) مليون جهاز آيباد بالنسخة الجديد ( New the new ) أما مبيعات الآيباد بجميع الإصدارات فقد تجاوزت الـ ( 80 ) مليون جهاز آيباد حول العالم .



صورة المدير التنفيذي لشركة أبل ( تيم كوك ) :-



ثم تحدث المدير العام للشركة عن نظام التشغيل ( ليون ) وما اكتسبه من شعبية وذكر ما حصل له من تطويرات .

ثم تحدث عن متجر البرامج ( App Store ) والعدد الهائل من البرامج والتطبيقات والألعاب حيث تجاوز عددها 700 ألف تطبيق .


ثم اعتلى منصة التقديم مدير قسم التسويق الدولي لشركة Apple السيد ( فيل شيلر ) فظهر على الشاشة وأمام جمهور الحاضرين من الإعلاميين والمتابعين جهاز ( آيفون 5 ) ...!

جهاز آيفون 5 الخامس في مؤتمر آبل 12/11/2012





وقد قال عن الجهاز إنه تمت صناعته من ( الزجاج والألمنيوم ) وإنه أنحف وأخف من السابق ( Iphone4s ) بنسبة 20% ، وشاشته من نوع ( ريتينا ) الجديدة والمتطورة ، ووزن الجهاز حوالي 122 غراماً فقط ..!

أما عن قطر الشاشة فقد ظهر أمام الجميع بـ 4 بوصات أي أنه تم إضافة سطر جديد في قائمة البرامج بشكل أكبر من الإصدار السابق ..! وقد أُزيلت من الشاشة السابقة ( طبقة ) وأصبحت أنحف .

وقد قال في كلامه : " لقد استطعنا جعل الآيفون 5 يتناسق مع حجم اليد وقد قمنا بتطوير البرمجيات بشكل كامل " .

أما عن البرامج التي ستتوافق مع هذه الشاشة فتحصل التطبيقات على التحديثات اللازمة للتلائم مع الشاشة الجديدة ، أما عن التطبيقات القديمة فسيظهر الجزء العلوي من الشاشة وكذلك الجزء الأسفل باللون الأسود حتى يتم تطوير التطبيق ليتوافق مع حجم الشاشة الجديد .

ومن الإضافات في هذا الجهاز الخرافي هي إضافة يطلق عليها ( اولترا فاست ويرلز ) وهي خاصة بالإتصال اللاسلكي ( WiFi ) بحيث يكون الإتصال بالشبكة أسرع من ذي قبل بسرعة 5 ميجاهيرتز .

كذلك تم إضافة خدمة ( DC-HSDPA,SPA ) الخاصة بالإتصال بشبكة البيانات الخلوية ، وكذلك الدعم الكامل لشبكة الجيل الرابع على كافة المشغلاّت .

أما بالنسبة للمعالج المدموج مع الجهاز فهو من نوع Appl A6 وهو أسرع مرتين من المعالج السابق ( Appl A5 ) ..!

بالنسبة البطارية فقد أولت الشركة اهتماماً بالغاً في هذا الشأن حيث صنعَتْ بطارية خاصة وقوية جداً أقوى من الموجودة في ( الآيفون 4 إس ) تستطيع العمل لمدة 10 ساعات من الإتصال بالشبكة اللاسلكية ( WiFi ) ، و أكثر من ( 8 ساعات ) من المكالمات ، و ( 40 ساعة ) من الإستماع إلى الصوتيات ، و ( 220 ساعة ) من وضع ( الإستعداد ) ...!

بالنسبة للكاميرا فهي بدقة ( 8 ميجا بيكسل ) وهي أضعف التطويرات في هذا الجهاز والتي اعتبرها شخصياً صدمة إلى حد ما ..!




أكثر ما ميّز هذا الجهاز هو نوع المقبس الجديد ويظهر كما في الصورة التالية :-



وقد تم تصميم نظام جديد أطلقت عليه أبل نظام ( IOS6 ) وهذا النظام صُمم خصيصاً لهذا الجهاز الرائع بما يحتويه من مميزات وتطويرات ذكرناها لكم في الأعلى ، كذلك تم الإعلان في المؤتمر عن جهاز الأيباد الجديد ، وهو كما يظهر في الصور :-




أتمنى أن أكون قد وُفقت في تغطية هذا المؤتمر وأن يحوز التقرير على إعجابكم ، واعذروني إن حدث تقصير دون قصد ، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كان معكم / أحمد العضياني .

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel