التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الفضاء · القرني · ألوان · انتشار · رائد · طلاب · علي

طلاب سعوديون يختبرون انتشار الألوان مع رائد الفضاء علي القرني

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

عبر البث المباشر شارك 9 آلاف طالب سعودي في تجربة "انتشار الألوان السائلة" بين السماء والأرض للتعرف على محطة الفضاء الدولية.

وبدأت اليوم أولى التجارب العلمية حول الفضاء، والتي ينفذها أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة على الأرض، بالارتباط اللحظي مع تجارب رائدي الفضاء السعوديين ريانة البرناوي وعلي القرني في محطة الفضاء الدولية.

وذكرت الهيئة السعودية للفضاء عبر حسابها في "تويتر" أن طلاب وطالبات المدارس في المملكة من سن 9 - 12 سنة سجرون مع رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني⁦‬⁩ التجربة التفاعلية "انتشار الألوان السائلة" عبر البث المباشر.

كما أشارت إلى أن التجربة تهدف إلى معاينة سلوك المواد السائلة وانتشارها، في ظل ظروف الجاذبية الصغرى ومقارنة سلوكها مع وجود الجاذبية في الأرض .

وأوضحت أن الهدف تعزيز مهارات التفكير لدى الطلاب من خلال مقارنة نتيجة تجربتهم بنتائج تجارب رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية، وكذلك تطبيق المنهجة العلمية من تحديد المشكلة ووضع الفرضيات وإجراء القياسات والملاحظات وتحليل النتائج في بيئة تعليمية فريدة ومحفزة.


ثلاث تجارب علمية:
سيقوم الطلاب بإجراء ثلاث تجارب علمية في أوقات مختلفة حيث تستهدف كل تجربةمرحلة تعليمية محددة. بادئ ذي بدء، يوم السبت، سنجري تجربة "انتشار اللون السائل" لطلاب المدارس الابتدائية العليا، وغدًا يوم الأحد، تجربة "طائرة ورقية فضائية" لطلاب المدارس الثانوية.

تجربة الفضاء:
كما ستجرى التجارب الثلاث في مراكز العلوم والمدارس المجهزة بأحدث التقنيات ومعدات الاتصال عالية السرعة التي تسمح بالتواصل مع المركبات الفضائية. لضمان جودة الصوت والفيديو، يمكن للطلاب مشاركة خبراتهم، ومعرفة المزيد عن الحياة علىمحطة الفضاء الدولية، وطرح أسئلة على رواد الفضاء من خلال الاتصالات اللاسلكية،والتعرف على أكثر الأشياء المتعلقة بالفضاء بشكل مباشر حول اللحظات والأنشطة الرئيسية.

تمتلك محطة الفضاء الدولية برنامجًا إذاعيًا خاصًا بها (ARISS) يهدف إلى إلهام الطلاب في جميع أنحاء العالم. ويهدف إلى النهوض بالمهن وتعزيز الشغف بالعلوم من خلال السماح للطلاب بالتفاعل مع طاقم محطة الفضاء الدولية.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel