التخطي إلى المحتوى الرئيسي
آيباد · آيبود · آيفون · أبل · أخبار تقنية · فيس تايم · apple · ios · ipad · iphone · ipod

عاجل: إطلاق نظام IOS6 للآيفون والآيباد والآيبود تاتش

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات
كما نتذكر جميعاً فإن أبل قامت في { تقرير مفصل: مؤتمر أبل اليوم الأربِعاء ١٢/٩/٢٠١٢ ( آيفون5 ) } بإخبارنا عن نيتها لإطلاق الجيل الجديد من نظامها ( IOS ) والذي سيكون بالإصدار السادس ، وهاهي تفِي بوعدها الآن ..! فقد أطلقت اليوم الأربعاء الموافق 3/11/1433هـ النسخة الجديدة من النظام وقد احتوت على العديد من المميزات التي سنردها لكم في هذا المقال .

System IOS6 for all Apple hardware



ماهو الجديد في هذه النسخة ..؟

سؤال وجيه خصوصاً وأن هذه النسخة مصممة خصيصاً للآيفون الخامس ، لكننا نستطيع أن نلخص ما حدث من تطورات في هذه النسخة على شكل نقاط ، منها :-

1- إلغاء لنظام الخرائط القديم التابع لـ ( Google ) وإضافة تطبيق جديد خاص بـ ( أبل ) يحتوي على خاصية (الأبعاد الثلاثية) .

2- تحديث خدمة الـ ( Siri ) الصوتية وإضافة عدد من اللغات وكذلك إضافة المزيد من الكلمات ، وكذلك يمكنك من فتح التطبيقات التي تريد بمجرد نُطق اسم البرنامج أو اللعبة فيقوم البرنامج بعمل ما قُلتَ له .

3- الربط مع موقع الـ ( FaceBook ) ربطاً كاملاً .

4- مشاركة الصور من PhotoStream .

5- دمج المحفظة الإلكترونية والمعروفة بـ ( PassBook ) والتي من خلالها يمكن شراء بطاقات الصعود إلى الطائرة الخاصة بك وقسائم البيع بالتجزئة وغيرها من الخدمات التي تدعم التعامل مع المحفظة الإلكترونية .

6- تطوير لخدمة الـ ( FaceTime ) والمعروفة للجميع وهو برنامج مُدمج لإجراء المكالمات المرئية ، لكن في هذه النسخة أصبح يدعم الإتصال عن طريق شبكات الجيل الرابع المطورة .

7- إضافة ميزات جديدة لطريقة الإتصال وتعديل على المكالمات الصادرة والواردة وطريقة عرضها واستلام المكالمات وإجرائها .

8- تطويرات في برنامج البريد الإلكتروني منها: تغييرات في المظهر الخاص بالبرنامج وتسهيل القراءة والكتابة والإرسال ، وكذلك إمكانية إدراج الصور والفيديو في الرسالة وإرسالها بشكل فوري .

9- تغييرات على برنامج الـ ( Safari ) الخاص بتصفح الإنترنت وتعديلات على علامات التبويب وإمكانية حفظ صفحة الإنترنت ، وكذلك إمكانية عرض الصفحة على كامل الشاشة .

10- تطوير برنامج الكاميرا المُدْمَج مع النظام وإضافة خاصية " التصوير البانورامي " ويمكنك الآن تصوير اللقطات الجميلة التي تراها بسرعة فائقة وعلى زاوية 250 درجة بحيث تكون أوسع مما تراه بالعين المجردة أو التصوير العادي .

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الصفحة التالية :


طريقة التحديث :-

اذهب إلى : ( الإعدادات ) >> ( عام ) >> ( تحديث البرامج ) ثم انتظر حتى يقوم الجهاز بالتحديث مباشرة ..

ملاحظة مهمة : أصحاب الجلبريك لا يُحَدِّثُون الآن حتى تَصْدُرَ نسخة جديدة من الجيلبريك لهذا النظام الجديد ، وسنوافيكم بخبر نزول الجيلبريك حالَ صدوره فوراً - بإذن الله - .


شكراً لكـ على القراءة ، كان معكم / أَحْمَدْ الـعُــــضَـيــَّـــانِــي .

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel