التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحوثي · اليمن · ايلون · تويتر · ستارلينك · صنعاء · ماسك

اليمن تطلق خدمة ستارلينك رسميا.. والحوثي يهدد

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

وأصدر الحوثيون بيانا بعد فترة وجيزة، تعهدوا فيه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك.

أعلنت شركة الاتصالات اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً رسمياً عن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك في أراضي الجمهورية اليمنية، وذلك بعد ساعات من إعلان إدارة الشركة عن إطلاق الخدمة في اليمن، الدولة الأولى في الشرق الأوسط يبدأ.

وأصدر الحوثيون على الفور بيانا تعهدوا فيه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك.

أعلنت إدارة شركة ستارلينك عن الإطلاق الرسمي لخدماتها في الأراضي اليمنية عبر تغريدة على حسابها الرسمي.


وعقب الإعلان نشرت وكالة الأنباء اليمنية تدوينة قصيرة على صفحتها الرسمية في الفيسبوك جاء فيها: "تم إطلاق خدمات ستارلينك رسميًا على أراضي الجمهورية اليمنية. مستقبل الإنترنت في اليمن بين يديك. استعد لتجربة إنترنت لا مثيل لها."

وأوضح أن "هذه الخدمة ستساعد في توفير إنترنت سريع وموثوق للمناطق والمدن النائية، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وقبل نحو أسبوع قالت هيئة الاتصالات اليمنية إنها ستعلن قريبا أسعار الأجهزة والباقات الخاصة بخدمات "ستارلينك" في الدول المتأثرة بالحكومات.

وفي هذا الصدد، هنأت السفارة الأمريكية اليمن على تحقيقه أن أصبح "أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر أقمار ستارلينك الصناعية".

في غضون ذلك، توعد الحوثيون باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع توفير خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك في أي جزء من اليمن.

وقالت المجموعة في بيان نقله مصدر مسؤول في وزارة النقل الحكومية، لم تحدده، إن قرار الحكومة بالسماح لشركة ستارلينك بتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية يعد "انتهاكا واضحا لسيادة اليمن وتهديدا للأمن القومي". تهديد خطير ويضر بنسيج المجتمع."

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel