التخطي إلى المحتوى الرئيسي
آل الشيخ · الخطوط · الرياض · السعودية · تركي · جدة · طائرات · موسم

السعودية: نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات

في حدث يُعتبر تاريخيًا، قامت السلطات السعودية بنقل ثلاث طائرات عملاقة من طراز **B777-200ER** التي خرجت عن الخدمة، من جدة إلى الرياض، في رحلة تمتد لمسافة تقارب **1000 كيلومتر**.

على الرغم من أن نقل الطائرات الخارجة عن الخدمة برا هو أمر معتاد في العديد من الدول، إلا أن هذه العملية تُعتبر فريدة من نوعها. فهي المرة الأولى التي يتم فيها نقل ثلاث طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة، ومن دون فصل أجزاء البدن. 

تناولت حسابات عشاق الطيران على وسائل التواصل الاجتماعي التحديات التي واجهت عملية النقل. حيث يبلغ طول كل طائرة حوالي **64 مترًا**، وعرض البدن **6.2 متر**. لكن التحدي الأكبر كان ارتفاع الطائرات الذي يتجاوز **6 أمتار**، بالإضافة إلى ارتفاع الشاحنات المستخدمة، مما يجعلها أعلى من معظم الجسور في المملكة. لذا، اضطرت الفرق المسؤولة عن النقل لوضع خطة لمسار أطول لتجنب هذه العقبات.

ستُنقل هذه الطائرات إلى **بوليفارد Runway** في الرياض، حيث سيتم تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم، بالإضافة إلى **13 تجربة تفاعلية** مخصصة للكبار والصغار، في إطار **موسم الرياض**. 

إن هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز السياحة والترفيه، وتقديم تجارب جديدة ومبتكرة للزوار. هل أنتم مستعدون لاكتشاف ما ستقدمه هذه الطائرات في وجهتها الجديدة؟ ننتظركم مع الصورمن منصة X :






وكان رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ أطلق مسابقة "أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض"، واعدا الفائز بالحصول على سيارة فاخرة كجائزة.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel