شركة أبل ترفض الاسم الجديد لتطبيق تويتر والذي تم تغييره إلى تطبيق x
رفضت شركة Apple اسم (X) الجديد لتطبيق منصة التواصل الاجتماعي Twitter على نظام التشغيل iOS، الأمر الذي قد يشكل مشكلة أمام إيلون ماسك الذي يحاول جاهداً ترويج العلامة التجارية الجديدة للمنصة.
وقد أعلن ماسك والمديرة التنفيذية لشركة تويتر، ليندا ياكارينو، يوم الاثنين الماضي عن التخلي عن شعار الطائر الأزرق المألوف الذي رافق الشركة منذ تأسيسها عام 2006 وإحلال الحرف (X) محله، سواء كشعار أو اسماً للنطاق.
وهذا في إطار السعي لجعل تويتر منصة شاملة، على غرار خدمة WeChat الصينية.
ومع أن ماسك تمكن بسهولة من تغيير اسم تويتر إلى (X) في متجر Google Play، فإن قوانين متجر App Store تحول دون ذلك.
وهذا الأسبوع، دفع كل من متجر Google Play و App Store الإصدارات المحدثة من تطبيق تويتر لمستخدمي نظامي Android و iOS، على التوالي.
ويحمل أحدث إصدار من التطبيق شعار (X)، وفي بعض الحالات الاسم الجديد لتويتر، كما في نظام Android. وأشار عالم البيانات، نيك شريف، في منشور له في X/Twitter إلى أنه "الوضع في نظام iOS مختلف؛ لأن Apple لا تسمح لأي تطبيق أن يكون اسم مكوناً من حرف واحد".
وقال مستخدم آخر: "تمكنت تويتر من تغيير شعار تطبيق iOS الخاص بها ولكن ليس الاسم، ذلك أن Apple تفرض أن لا تقل أسماء التطبيقات عن حرفين".
ومع أنه قد يصل طول أسماء التطبيقات في متجر App Store إلى 30 حرفاً، يجب ألا يقل طولها عن حرفين، وإلا فسوف ترفض Apple اسم التطبيق ، ويشار إلى أن تغيير اسم تويتر إلى (X) أدى أيضاً إلى جعل متصفح الويب Edge التابع لشركة Microsoft يعرض تحذيرات أمنية ، كما أن عوامل تصفية محتوى الإنترنت في بعض المناطق، مثل إندونيسيا، بدأت أيضاً حظر موقع الويب x.com، معتقدةً أنه يعرض محتوى جنسياً.
تعليقات 0
إرسال تعليق
Cancel