التخطي إلى المحتوى الرئيسي
آيباد · آيبود · آيفون · أبل · أخبار تقنية · الآيباد ميني · App Store · apple · Apple technews · IOS7 · ipad · iphone · ipod · technews · technology

تقنية: استعراض سريع لأغلب مميزات النظام IOS7

Avatar
بواسطة مدونة تنوع · نُشر:
آخر تحديث:
في البداية أرحّب بكم جميعاً وحبيت أوضح لمن سأل عن مميزات النظام الجديد الذي أصدرته "Apple" في اليومين الماضيين وأطلقت عليه "IOS7" ، حيث أظهرت المواقع المتخصصة في التقنية وأخبارها أن هذا الإصدار يحتوي على أكثر من 200 تحديث في البرمجة والتصميم، لكنّ التغيير الأبرز هو التغيير في "التصميم والشكل".

وسنتعرض في هذا المقال أهم (10) مميزات كفيلة باستغنائك عن الأنظمة السّابقة والتحديث إلى هذا النظام الجديد.

ملاحظة: لمن سبق له عمل "جلبريك" فعليه الإنتظار حتى نزول نسخة محدّثة من الـ"جلبريك" متوافقة مع هذا النظام الجديد.


استعراض سريع لأغلب مميزات النظام IOS7
استعراض سريع لأغلب مميزات النظام IOS7


نبدأ على بركة الله:-

1- التصوير: تمت إضافة فلاتر فورية للصور قبل التقاطها ، وأيضاً إمكانية التصوير بالفيديو والصورة العادية والتصوير (البانورامي) عن طريق الضغط والانتقال من اليمين لليسار والعكس.

2- تعدد المهام : في هذه الميزة وكما يعرف الجميع إن أجهزة Apple تدعم تعدد المهام بمعنى أنه يمكنك فتح أكثر من برنامج في نفس الوقت، ولكنّ مع هذا التحديث أصبح الأمر أكثر سلاسة وأكثر أريحية حيث بإمكانك الآن التحكم وإغلاق البرامج بخفة عن طريق الضغط على زر "Home" مرتين متتاليتين فتفتح لك البرامج والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، وإذا أردت إغلاق أي برنامج فعليك بسحبه للأعلى وسيتم إغلاقه والخروج من البرامج.

3- مركز الإشعارات: في بعض الأحيان قد ينزعج المستخدم من كثرة الإشعارات الهامة والغير هامة والتي تكون من بعض التطبيقات المثبتة على الجهاز، لكن الآن الأمر أصبح أكثر سهولة وأكثر تحكّماً ويمكنك الوصول من أي مكان حتى قفل الشاشة.

4- خدمة "AirDrop" أو "إيردروب" : وهي خدمة أضافتها Apple لتتيح إمكانية إرسال الصور والفيديوهات والأسماء أو أي شيء آخر بواسطتها، فكل ماعليك هو اختيار الملف المراد إرساله ثم الضغط على زر "مشاركة" وسيظهر لك الزر الخاص بالخدمة وحينما تضغط عليه سيظهر لك الأجهزة المتصلة على شبكة "WiFi" أو حتى في مجال الـ "بلوتوث" وسيتم إرسالها فوراً وبسرعة كبيرة وبطريقة مشفّرة وآمنة.

5- ميزة "سيري" حصلت أيضاً على عدد من المزايا والمهام منها :-

    - إمكانية الاختيار بين صوت ذكوري أو أنثوي.
    - صوت جديد أكثر حيوية وطبيعي أكثر.
    - زيادة سرعة سيري في الرد، ودمج الويكيبديا وتويتر وبينج لمصادر المعلومات مما يمكنه من الحصول على أكثر بيانات ممكنه وتزويدك بأفضل إجابة.
    - القيام بمهام جديدة مثل إعادة الاتصال بآخر رقم، تشغيل البريد الصوتي، التحكم في البلوتوث والإضاءة وغيرها.

6- ألبوم الصور:-
لأن الهواتف هى أجهزة تصوير متحركة، لذا طورت Apple ألبوم الصور في الجهاز بشكل جذري، الآن كل صورة مخزن فيها موقع التقاطها والوقت، لذا فسوف يقوم جهازك بشكل تلقائي بتقسيم الصور إلى ألبومات، فهذه صور رحلة مع الأطفال، وهذا احتفال مع الأصدقاء وثالث ورابع وهذا، كما يمكنك مشاهدة الصور الملتقطة في عام 2013 وأيضاً 2012 بطريقة منظمة تلقائياً ورائعة. كما أضافت Apple إمكانية مشاركة الصور في السحابة مع أصدقاءك بلمسة واحدة، ويمكنهم أيضاً إضافة الصور إلى الألبومات التي قمت بإنشاءها.

7- المتصفح "سفاري" حصل هو الآخر على تحديث كبير أهم ما فيه التالي:

    - تم دعم وضعية الشاشة الكاملة في الوضع الأفقي بطريقة ذكية، فبمجرد تصفحك المقال يختفي الشريط في أعلى وأسفل ليمنحك مساحة أكبر لمشاهدة أكبر محتوى في الموقع.
    التنقل بين التبيوبات المختلفة أصبح فقط بالسحب يمين ويسار.
    - حصل على تحديث في شكل عرض المواقع المفتوحة.
    تم دمج الشريط في أعلى بحيث يمكنك كتابة اسم الموقع أو البحث من نفس المكان كما تفعل في كروم.
    المقالات المختارة للقراءة لاحقاً تظهر معاً بشكل رائع وسلس.
    يمكنك مشاهدة الروابط في التايم لاين الخاص بتويتر ومن قام بنشرها.
    مزامنة كلمات المرور والبيانات الشخصية والكروت الإئتمانية وكل البيانات مع السحابة.
    إمكانية إنشاء كلمة مرور، فمثلاً تريد إنشاء حساب هام وتريد كلمة مرور يستحيل على أحد التعرف عليها، يمكن لسفاري القيام بذلك ويحفظها لك بالمزامنة.

8- متجر البرامج Appstore سيحصل متجر البرامج على تحديث يضيف إليه:

    - تصنيف خاص بتطبيقات الأطفال وفي البحث يظهر للمستخدم تطبيقات تعتمد على عمر الطفل.
    تحديث تلقائي للتطبيقات.
    - إظهار التطبيقات الشهيرة من حولك.

9- العثور على الهاتف: وهذه هى الميزة الحصرية لنظام أبل، الآن أصبحت أكثر تطوراً، فإذا كنت لن تستطيع استعادة هاتفك واستخدامه، فمن سرقه أيضاً لن يمكنه استخدام الهاتف. فقط أدخل على موقع Apple وأغلق هاتف، والآن مهما فعل السارق، حتى اغلاق الجهاز أو مسحه يطلب منك كلمة المرور وإذا قام بتوصيل الهاتف بالآي تيونز ليتم تفعيله سيخبره الهاتف أن هذا الجهاز قد فقد وتم مسحه وعليك إدخال بيانات حسابك -الذي قمت بحذف الجهاز منه- وبالطبع السارق لا يعلم حسابك في أبل، لذا فلن يتمكن من تفعيل الهاتف واستخدامه، الآن عليه إعادته لك أو فكه ليباع شاشة وزر صوت وسماعات، أي لن يعمل الآي فون كهاتف مع سواك.

10- الآي فون في السيارة: أعلنت Apple التوصل لاتفاق مع معظم شركات السيارات الرئيسية في العالم وحصلت على موافقة منهم لدعم نظام iOS، فإذا كانت سيارتك كذلك يمكنك توصيل الآي فون 5 بها وبعد ذلك يمكنك التفاعل مع هاتفك من شاشة السيارة مثل استخدام سيري، مشاهدة من يتصل بك، ارسال واستقبال الرسائل، الحصول على التوجيه الصوتي، والاستماع إلى الصوتيات في جهازك وغيرها من المزايا.

هنا " المصدر " .