بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خير الخلق أجمعين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد:

للعاطلين: وظيفة بمرتب 5000 دولار والمطلوب هو الإستلقاء على ظهرك !

حسناً، قد يكون عنوان الخبر ملفتاً للنظر وقريباً من الخيال! لكنها حقيقة، فقد أعلنت وكالة "ناسا" الفضائية عن حاجتها لمتطوعين لشغْل منصب "مسلقي على سرير" وذلك لدراسة وبحث موضوع "تأثير لجاذبية المنخفضة على الجسم البشري".

كل ماهو مطلوب من المتطوع هو الاستلقاء على ظهره ومشاهدة التلفاز، وتناول الأطعمة، وستوفّر له كل سبل الراحة ومايشتهيه من الأطعمة وحتى ممارسة بعض الألعاب، كألعاب الفيديو أو الشطرنج، فقط "نمْ وافعل ما تشاء".

وأوضحت "ناسا" أن المتطوّع سيخضع لعدد من الإختبارات والتجارب في قاعدة "جونسون الفضائية" بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي البداية ستكون في أسبوعين يتم فيها ممارسة كل أنشطة الحياة الطبيعية كالأكل والشرب والقيام والجلوس والإستلقاء، وذلك لدراسة حالة الجسد الطّبيعية فيزيائياً وطبياً.


وظيفة بمرتب 5000 دولار والمطلوب هو الإستلقاء على ظهرك وأن تفعل ماتريد!
وظيفة بمرتب 5000 دولار والمطلوب هو الإستلقاء على ظهرك وأن تفعل ماتريد!

ثم بعد مرور الأسبوعين تبدأ المهمة "الشاقة" وهي الإستلقاء على السرير لمدة 70 يوماً متواصلة!
يتم فيها تعريض المتطوّع لـ16 ساعة من الضوء و8 ساعات من الظلمة، في مناخ ذو جاذبية منخفضة لدراسة ردود فعل الجسد تجاه هذا المناخ، وهذا هو هدف الدراسة.

ولا يستطيع المتطوع أن يغار السرير أو أن يتحرّك إلا في حالة أن العلماء أرادوا إجراء فحوصات طبيّة على أجهزة جسمه العصبية والعضلية ومراقبة الدورة الدموية وغيرها من الفحوصات.
وأكدت الوكالة أن هذه المهمّة ليست مهمة سهْلةً كما تبدو فإن الجسم قد يتعرض لاخفاض كبير في الوزن، وفي حالة اكتشاف أن هذه العملية ستضر بالمتطوع فيتم إيقاف العمل فوراً.

هذا الخبر نقلاً عن جريدة الأنباء الكويتية على الرابط ،  دمتم بود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.